لماذا الضوء الأخضر

الحصول على خبرة عملية

يحتوي كل برنامج تدريبي أو ورشة عمل على مكونات وتدريبات تمكن المشاركين من الحصول على الخبرة العملية نظراً لأن المعهد يولي اهتماماً كبيراً للخبرة العملية لتطبيق ما تم تعلمه في ال دورات المختلفة. وتهدف التدريبات العملية المختلفة المرافقة للدورات إلى تطبيق المهارات المختلفة في جو أقرب ما يكون
لظروف العمل.

اكتساب المعرفة من مدربين
على درجة عالية من الخبرة

يمتلك المدربون العاملون في المعهد خبرة عملية لا تقل عن 10 أعوام في مجال المواضيع التي يقومون بتدريب المشاركين عليها. إن شرط الخبرة العملية للمدربين يعتبر الأساسي الذي يؤهلهم للعمل في الأكاديمية. كما أن متطلبات العمل تفرض عليهم تطوير مناهجهم وقدراتهم بصورة مستمرة خلال عملهم في المؤسسة.

تتعلم وتتدرب على مهارات أكثر لتستحوذ عليها في بيئة العمل

تم تطوير برامج المعهد كلاً على حدة للحصول على أكبر قدر من المعلومات ذات الصلة المباشرة بأجواء العمل بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من التدريبات المشتركة لإضفاء أجواء العمل وتعزيز تثبيت المعلومات بصورة عملية.

الإستمتاع بأجواء تدريبية ممتازة

يستطيع المتدرب المشارك في دورات المعهد التركيز على الغايات والبرامج التدريبية كونها تعقد في أجواء من الراحة والصفاء في قاعات معدة خصيصاً لعميات التدريب.

الإستفادة من التصميم الأمثل
لورشات العمل

تم تطوير ورشات العمل العملية التي يعقدها المعهد ليؤمن أكبر قدر من المردودية بالنسبة للوقت الذي تستغرقه الدورة ويتم دوماً مراجعة تلك العناصر للوصول إلى أفضل المكونات التدريبية لكل دورة. وبالنسبة لفريق العمل الذي يقوم بإعداد الدورات فهو يتضمن خبراء في مجالات الأعمال المختلفة حيث يتم اختيارهم من شبكة دولية للمدربين والخبراء كما يتم مراجعة هذه البرامج لتعديلها وفق الظروف ومقتضيات التطوير في كل مرحلة.

برامج تدريبية باللغتين

جميع المدربين العاملين يتمتعون بقدرة التدريب باللغتين العربية والإنجليزية حيث يتعرف المشاركون على المصطلحات ومقابلاتها في اللغة الأخرى مما يجعل مثل هذه الدورات مفيدة إلى حد كبير بما يعزز الوصول للأهداف التدريبية في نهاية الدورة.

الإهتمام الشخصي

يحصل المشاركون في برامج المعهد على اهتمام شخصي من قبل المدربين والعاملين في المعهد حيث يتم حشد الجهود كافة من أجل حصول المتدرب على الغايات والأهداف التدريبية. ويقدم المعهد الإستشارات لطلابه حتى بعد الإنتهاء من الدورة. ويمكن للمتدرب استشارة المعهد حتى بعد الإنتهاء من الدورات.

تقرير الأداء في نهاية الدورة

يمتلك المدربون العاملون في المعهد خبرة عملية لا تقل عن 10 أعوام في مجال المواضيع التي يقومون بتدريب المشاركين عليها. إن شرط الخبرة العملية للمدربين يعتبر الأساسي الذي يؤهلهم للعمل في الأكاديمية. كما أن متطلبات العمل تفرض عليهم تطوير مناهجهم وقدراتهم بصورة مستمرة خلال عملهم في المؤسسة.

الحصول على الخبرة العملية

يقوم مدربو المعهد بإعداد تقرير عن أداء المشاركين في نهاية كل دورة يتضمن المعلومات التالية: (الحضور والمشاركة، القدرة على التعلم ، الرغبة والإهتمام بالدورة، التمتع بروح الفريق، السلوك العام خلال الدورة، القدرة على التوافق مع ظروف العمل المختلفة، القدرة على التحليل والإبداع ،مهارات الإتصال). ويساعد التقرير المشرفين على الموارد البشرية وشؤون الموظفين في المؤسسات والشركات التي تشارك في الدورات من خلال موظفيها منتسبيها على تقييم أداء المشاركين في الدورة، وربط ذلك بأدائه في بيئة العمل.يمكن اعتماد هذه التقارير لتقييم أداء العامل أو استخدامها كمشر على التطور الوظيفي واعتمادها في التقارير السنوية لتقييم أداء العاملين.

Comments are closed